أكبر الجاليات بالدوحة.. عمال مصر شركاء في نهضة قطر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحتل الجالية المصرية في قطر المركز الأول في عدد الوافدين، حيث يبلغ عدد المصريين في قطر وفق التقديرات غير الرسمية 300 ألف مصري، بينهم نحو 220 ألف عامل و80 ألف على كفالتهم أو يمثلون أسر العاملين.


وتقدم الجهات الرسمية بدولة قطر كل التسهيلات للعمالة المصرية وسبل الراحة لهم ولأسرهم وتضع العمالة المصرية في المرتبة الأولى من حيث المهارة لاسيما وأن الجالية المصرية شاركت وما زالت في نهضة دولة قطر وهو ما أكده السفير القطري في القاهرة في تصريحات صحفية له.


 أشاد السفير القطري لدى مصر، سالم مبارك آل شافي، بالدور الذي تلعبه الجالية المصرية لدى قطر في بناء نهضة الدوحة الجديدة.

وقال السفير القطري لدى القاهرة في تصريحات صحفية له: "إن الجالية المصرية لدى قطر تشارك في النهضة التي تشهدها دولة قطر حاليا في كافة المجالات من دون استثناء".


ويعمل المصريون في قطر في مختلف المهن الحكومية والخاصة وأغلبها في مجالات التعليم والهندسة والطب والصحافة والإنشاءات.

يذكر أن  العمال الوافدون على قطر يخضعون لقوانين صارمة يتم تطبيقها بشكل حازم، لضبط سوق العمل ومنع الحوادث أو الجرائم ومن ناحية أخرى الحفاظ على حقوق العمالة الملتزمة بالقوانين وضمان حقوقها في حالات الإصابة أو الوفاة أو الفصل من العمل أو التعرض لاعتداء من قِبل صاحب العمل.


ويقوم مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالدوحة بدولة قطر في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت.